x

الكلاميديا

                                                              الكلاميديا

التعریف

الكلاميديا​​، مرض شائع المنقولة جنسيا.كنت في البداية قد لا يدركون كنت تعاني من هذا المرض لأنه في كثير من الأحيان لا يوجد لديه علامات أو أعراض قد التناسليه الألم، والجهاز التناسلي الذكري من المهبل أو التفريغ لا.

يصيب هذا المرض الرجال والنساء في كل فئة عمرية، على الرغم من أن الإصابة أعلى بين النساء الشابات. إذا كنت تعرف أن كنت تعاني من هذا المرض غير قابل للعلاج بسهولة. ولكن إذا تركت دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

الأعراض

أنا في البداية معظم الالتهابات لديهم أي علامات أو أعراض من أعراض مرض الاضطراب بعد يست عادة أسبوع إلى ثلاثة أسابيع من بداية ظهور المرض. وذلك لأن هذه الأعراض خفيفة وعابرة، ومعظم الناس تجاهلها.

علامات وأعراض عدوى الكلاميديا​​:

حرق على التبول

ألم في أسفل البطن

الإفرازات المهبلية في النساء

إفرازات من القضيب

ألم أثناء الجماع عند النساء

ألم الخصية في الرجال

الوقت للذهاب إلی الدکتورة

إذا كان لديك إفرازات من المهبل أو القضيب أو ألم عند التبول، راجع طبيبك. في حالة إصابة الشريك الجنسي الخاص بك مع ذلك، يجب مراجعة الطبيب لأنك يجب ان تحصل على العلاج بالمضادات الحيوية حتى لو لم تكن هناك أية علامات أو أعراض للمرض لا.

سبب المرض

ويتسبب عن بكتيريا الكلاميديا​​، عادة من خلال الجنس المهبلي، عن طريق الفم والشرج يمر. أيضا، إمكانية العدوى من الأم إلى طفلها أثناء الولادة، مما تسبب الالتهاب الرئوي والتهابات خطيرة في العين وعلى أطفالهن.

عوامل الخطر

العوامل التي قد تزيد من مخاطر الإصابة بهذا المرض:

الذين تقل أعمارهم عن 24 عاما

تعدد الشركاء الجنسيين في السنوات الأخيرة.

أي استخدام أو استخدام غير المنتظم للواقي الذكري

تاريخ سابق من الأمراض المنقولة جنسيا

المضاعفات

الكلاميديا ​​يمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل:

الأمراض الأخرى المنقولة جنسيا. خطر غيره من الأمراض المنقولة جنسيا مثل السيلان وفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز في الأشخاص المصابين الكلاميديا ​​هي أعلى.

مرض التهاب الحوض PID

PID هو عدوى تصيب العقد الرحم وقناة فالوب، مما يؤدي إلى ألم في منطقة العانة، والحمى. وتستهلك التهابات حادة تتطلب دخول المستشفى للمضادات الحيوية عن طريق الوريد. هذه العدوى يمكن فالوب الأنابيب والمبيض والرحم وعنق الرحم ضرر.

عدوى بالقرب من الخصيتين

عدوى الكلاميديا ​​يمكن أن تؤدي إلى الابیدیدیم- أنبوب حلزوني الموجود بجوار كل خصية. هذه العدوى بالحمى والألم وتورم، على التوالي.

إصابة غدة البروستاتا.

الكلاميديا ​​يمكن أن تنتشر إلى البروستاتا لدى الرجال. البروستاتا المصابة يمكن أن يؤدي إلى ألم أثناء أو بعد الجماع، حمى، قشعريرة، ألم عند التبول، وآلام في البطن.

الإصابة عند الأطفال

يمكن أن تنتقل عدوى الكلاميديا ​​من خلال القناة المهبلية إلى الرضيع عند الولادة الذي يؤدي إلى التهابات خطيرة في العين والالتهاب الرئوي في الأطفال الرضع.

العقم

حتى أولئك الذين ليس لديهم علامات أو أعراض عدوى الكلاميديا ​​يمكن أن يسبب ندبات و انسداد قناة فالوب ليست هي السبب الرئيسي للعقم.

التهاب المفاصل التفاعلي

الناس الذين يصابون بمرض الكلاميديا ​​هي احتمالات التهاب المفاصل التفاعلي، ومن المعروف متلازمة رايتر. التهاب المفاصل التفاعلي تؤثر عادة على الاتحادات أن والعينين ومجرى البول.

الاستعداد لزيارة الطبيب

إذا كنت تشك في أنك مصاب بالأمراض المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا​​، راجع طبيبك.

أشياء للقيام بها

قبل الذهاب إلى الطبيب للإجابة على أسئلة من قبيل ما يلي:

عندما تظهر العلامات والأعراض؟

يمكن تحسين أي شيء أو لم تتحسن الأعراض؟

ما الأدوية والمكملات الغذائية التي تستخدمها بانتظام؟

يمكنك أيضا طرح الأسئلة الطبيب مثل الأمثلة التالية:

يجب أن يتم اختبارها لغيره من الأمراض المنقولة جنسيا؟

وسيتم اختبار شريكي أو معالجتها للعدوى الكلاميديا​​؟

يجب أن الامتناع عن ممارسة الجنس أثناء العلاج؟ كم من الوقت يجب أن أنتظر؟

نتوقع ان طبيبك

طبيبك قد يطلب أيضا أسئلة من قبيل ما يلي:

هل لديك شريك جنسي جديد أو شركاء؟

هل استخدام الواقي الذكري؟

هل كان لديك تجربة مع آلام الحوض؟

هو البول مع ألم؟

هل لديك ألم أو إفرازات غير عادية؟

الاختبارات والتشخيص

إذا كنت مصابا بفيروس الكلاميديا ​​لأن خطر الأمراض الأخرى والأطباء واسأل نفسك كم مرة يجب أن يكون اختبار الفرز. توصي مراقبة العلاج والوقاية اختبار الكشف عن الأشخاص التالية أسماؤهم:

النساء تحت سن 25 الذين ينشطون جنسيا

في المئة فرصة أكبر للحصول على الكلاميديا ​​في هذه المجموعة، لذلك من المستحسن اختبار الفحص سنويا. إذا كان لديك شريك جنسي جديد يجب ان تحصل على اختبار مرة أخرى في السنوات الأخيرة، حتى لو كنت تختبره.

النساء الحوامل

يجب على النساء الحوامل أثناء أول اختبار الحمل، وليس اختبار الفرز. إذا كان يجب اختبارها الشركاء التحول الجنسي أو شريك من خطر الإصابة المعتادة خلال فترة الحمل.

الرجال والنساء الذين هم في أعلى درجة من المخاطر

إذا كان لديك تعدد الشركاء الجنسيين أو عدم استخدام الواقي الذكري بانتظام فحوصات منتظمة أمر ضروري. وتشمل الأعراض الأخرى ارتفاع مخاطر العدوى أو الأمراض المنقولة جنسيا، وجود أي عدوى هم الشريك الجنسي المصاب.

مسحات

الطبيب الإناث مع إفرازات من المهبل مسحة أخذ العينات للكشف عن الكلاميديا ​​في المختبر. يمكن إجراء هذا الاختبار في وقت واحد مع اختبار عنق الرحم. طبيب الذكور مع شريط ضيق من أقل عينة مسحة التناسلية على استعداد للاختبار. في بعض الحالات قد يطلب الطبيب خزعة المستقيم لتشخيص العدوى.

البول

التشخيص المختبري لعدوى الكلاميديا ​​الحثرية في عينات البول دراستها.

الأدوية والعلاجات

يتم علاج الكلاميديا ​​بالمضادات الحيوية. جرعة واحدة من المضادات الحيوية قد تستخدم إما يوميا أو في ساعات معينة في اليوم لمدة 5 إلى 10 أيام بالنسبة لك لوصفه.

في معظم الحالات، تكون الإصابة عادة من أسبوع إلى أسبوعين. خلال هذا الوقت يجب الامتناع عن ممارسة الجنس. ينبغي أن يعامل شريكك الجنسي أو شركاء حتى إذا لم يكن هناك علامات أو أعراض هذه الأمراض ليست واضحة.خلاف ذلك، يتم تمرير العدوى بين الشركاء الجنسيين. إذا كنت قد تعرضت لإصابة في الماضي، ويعاملون في المستقبل لا يوجد أمان ضد المخاطر المحتملة للعدوى.

الوقاية

أضمن طريقة لمنع هذا المرض هو الامتناع عن ممارسة الجنس. غيرها من أساليب الوقاية ما يلي:

استخدام الواقي الذكري

استخدام الواقي الذكري اللثي الذكور أو الواقي الأنثوي (البولي يوريثين) أثناء ممارسة الجنس يقلل من خطر الإصابة بالمرض، ولكن قد لا يقلل.

تقليل عدد الشركاء الجنسيين لديك

وجود تعدد الشركاء الجنسيين هو خطر الكلاميديا ​​وغيرها من الأمراض المنقولة جنسيا الزيادات.

فحص اختبار

إذا كنت نشيطا جنسيا أو لديك غالبا ما تحتاج تعدد الشركاء الجنسيين أن تطلب من طبيبك عن الكلاميديا ​​وغيرها من الأمراض المنقولة جنسيا اختبار فحص بالتأكيد.

تجنب الدوش المهبلي

يجب على النساء تجنب الدوش المهبلي البكتيريا الجيدة في المهبل لأنه يقلل من خطر زيادة الإصابة.